الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محاسبة من يخطئ من رجال الأمن أو المواطنين..الرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الشرطة

المصدر جريدة الاهرام 21/4/2016

كتب ـ شادى عبدالله زلطة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، على ضرورة محاسبة ومساء لة كل من يخطئ سواء من رجال الشرطة أو المواطنين، مؤكدا أنه رغم عدم انسحاب بعض التصرفات غير المسئولة لأفراد الأمن على هذا الجهاز الوطني، الذى قدم العديد من التضحيات والشهداء من أجل حماية الوطن والدفاع عن المواطنين، فإنه يتعين ردع تلك التصرفات بالقانون ومحاسبة مرتكبيها بشكل فوري.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس باللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، بحضور جميع مساعدى الوزير لمختلف القطاعات. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد أهمية اليقظة لمحاولات النيل من المؤسسات الوطنية وتعكير صفو العلاقة بين المواطنين، وأجهزة الدولة بهدف إثارة الفتنة والسعى لزعزعة استقرار البلاد.

وقال علاء يوسف، إن الاجتماع تناول مشروع التعديلات التشريعية المقترحة على القانون الخاص بهيئة الشرطة، التى تؤكد ضرورة مراعاة معايير حقوق الإنسان، والالتزام بالنزاهة والشفافية عند استخدام السلطة والقوة فى إنفاذ القانون، فضلا عن إسهامها فى تعزيز مستويات الخدمات الأمنية والمدنية المقدمة للمواطنين، ووجه الرئيس فى هذا الصدد، بسرعة الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لإقرار مشروع التعديلات وعرضها على مجلس النواب.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع